عمليات ربط (تكميم) المعدة في تركيا

عمليات ربط (تكميم) المعدة في تركيا هي أحد العمليات التجميلية والمرضية في آن واحد حيث تعتمد هذه العملية على معالجة مشاكل السمنة المفرطة لدى بعض الأشخاص والذين بات وزنهم الزائد مصدر إعاقة لهم وأصبح موضوع تخفيض وزنهم حاجة وضرورة لابد منها في حال أرادوا تجنب الوقوع في مضاعفات مرضية على مستوى الجهاز العصبي والحركي والتنفسي والعضلي.

متى يتم اللجوء إلى عمليات ربط (تكميم) المعدة في تركيا؟

يتم اعتماد وإقرار عمليات ربط (تكميم) المعدة في تركيا بعد أن يكون المريض قد استنفذ كل الفرص التي يمكنها أن تجعله يخفض وزنه، وذلك بدون الحاجة إلى هذه العملية والحديث هنا عن طرائق تخفيض الوزن الطبيعية مثل:

حميات غذائية شديدة يتم فيها التوقف عن أكل الشحوم والدهون المتواجدة في اللحوم واللجوء إلى لحوم السمك الصحي والخضار والفاكهة الطبيعية.

ممارسة الرياضة والتي تعتبر حل يسبق في أهميته الحلول الأخرى حيث أن الركض وممارسة أنشطة تحرك الجسد وتحرق الدهون تعتبر طريقة صحية وآمنة لتخفيض الوزن.

الأجهزة الكهربائية والحديث عنها يطول لاسيما بعد أن انتشرت في السنوات الأخيرة عدد كبير من الأجهزة التي يعتمد أغلبها على تحريك الدهون في الجسم من أجل حرق الشحوم.

إذاً بعض استخدام الطرق الطبيعية والطرق التقليدية وعدم الحصول على نتائج فعالة أو خسارة وزن مؤقتة سرعان ما تعود من جديد فإن الحل النهائي والجذري والمضمون هو عمليات ربط (تكميم) المعدة في تركيا.

ما هي عمليات ربط (تكميم) المعدة في تركيا؟

إن عمليات ربط (تكميم) المعدة في تركيا هي عملية جراحية تنظيرية أي يتم إجرائها بواسطة منظار وأجهزة طويلة يتم إدخالها ضمن البطن من خلال شقوق يتم احداثها في جدار البطن من أجل الوصول إلى المعدة وغالباً ما يكون عدد تلك الشقوق من ثلاث إلى أربع وكل منها تبلغ مقدار سنتيمتر واحد.

بعد احداث الشقوق يتم ادخال غاز أحادي الكربون والذي يقوم بدور في نفخ البطن وإعطاء مساحة تحرك من أجل استخدام أدوات التنظير.

ومن بين الأدوات المستخدمة يتم استخدام أداة تحوي على عدسة ومنبع ضوئي ومن خلالها يمكننا وصل العدسة إلى شاشة الكترونية ومشاهدة داخل جوف البطن بوضوح تام وبدقة تكبير يمكن التحكم بها.

بعد أن يدخل الطبيب من خلال المنظار إلى جوف البطن تبدأ العملية بشكل فعلي حيث يتم العمل على رفع الكبد من أجل رؤية أوضح للمعدة وأخيراً يتم إدخال الحلقة المزودة بصمام ومن خلالها يتم قسم المعدة إلى جزئيين عادة ما يكون:

جزء علوي صغير الحجم.

جزء سفلي كبير الحجم.

ويتم الانتباه إلى عدم الحاق الضرر بالأوعية التي تتواجد ضمن المعدة.

أخيراً يتم عمل غسيل جوف البطن بمصل فيزيولوجي مكون ملح كلوريد الصوديوم مضبوط الـ PH وسحب المصل من داخل البطن وتستهدف هذه المرحلة التخلص من الدم الذي قد ينزف من المعدة نتيجة عملية الربط ونتيجة تحريك أدوات التنظير ضمن البطن.

ختام عمليات ربط (تكميم) المعدة في تركيا يكون عبر إخراج أدوات التنظير ومن ثم افراغ البطن من الغاز وأخيراً يتم عمل قطب تجميلية في أماكن الشقوق التي تم ادخال أدوات التنظير من خلالها.

ما هي أهمية الصمام المتصل بحلقة الربط المستخدمة في عمليات ربط (تكميم) المعدة في تركيا؟

بعد إتمام إنهاء عمليات ربط (تكميم) المعدة في تركيا فإن الشكل النهائي للمعدة سوف يكون عبارة عن جوف علوي صغير ومن ثم حلقة الربط وبعد ذلك جوف أوسع سفلي وبالتالي فإن الشخص عندما يقوم بتناول وجبة طعام فإن الطعام سوف يمر بداية على الجوف العلوي والذي من خلاله سوف يشعر الشخص بالشبع وبالتالي سيتوقف عن تناول مزيد من الطعام ومع مرور الزمن فإن الشخص سوف يفقد وزنه تدريجياً.

في حال رغب الشخص بمساحة أكبر للمعدة يمكن التحكم بذلك من خلال الصمام الذي يكون متصل بالحلقة كما يمكن العودة إلى حجم المعدة الأساسي من خلال فك الحلقة في الفترة التي يشعر بها الشخص بأنه وصل إلى الوزن الذي كان يرغب بالوصول إليه.

ما هو مستوى أمان عمليات ربط (تكميم) المعدة في تركيا:

الكثير من المخاوف تدور حول مدى إمكانية إجراء عمليات ربط (تكميم) المعدة في تركيا وعن التأثيرات الجانبية المحتمل حدوقها في حال إجرائها وهنا يجب التأكيد على أن جودة النتائج ومستوى الأمان لهذه العمليات مرتبط بشكل وثيق بالعديد من العوامل أبرزها:

خبرة المركز الطبي الذي يقوم بإجراء هذه العملية.

خبرة الأطباء المشرفين على إجراء عمليات ربط (تكميم) المعدة في تركيا.

حجم الرعاية المقدمة في المرحلة ما بعد إجراء العملية.

حجم الالتزام بشروط اجراء العملية.

أهم مراكز إجراء عمليات ربط (تكميم) المعدة في تركيا:

الكثير من المراكز الطبية باتت اليوم تختص في إجراء هذا النوع من العمليات لاسيما وأن مظاهر ونسب البدانة حول العالم في تصاعد كبير الأمر الذي يوجب على الكثيرين اتخاذ خطوات حقيقية وجدية فيما يتعلق بالتخلص من هذا الحجم الزائد وكتل الدهون التي تحيط بهم وتجعلهم مقيدي الحركة عدا عن مظهرهم الخارجي الذي قد يصبح سبباً في فشلهم بالحصول على وظائف تتطلب في شروطها المظهر المثالي للموظف.

إذاً عمليات البدانة باتت حاجة وضرورة بعيداً عن الأهداف التجميلية الأمر الذي استدعى أن تبرز الكثير من المراكز المميزة التي يمكنها أن تتبنى اجراء هذه العمليات ومن أبرز النماذج الناجحة في اجراء عمليات ربط (تكميم) المعدة في تركيا هو مركز غايد ميديكال المتخصص في عمليات التجميلية وعمليات ربط المعدة وغيرها.

ويتميز مركز غايد ميديكال بالعديد من الخصائص الفريدة التي تجعله خياراً مفضلاً لدى الراغبين في اجراء مثل هذه العمليات حيث يتميز المركز من خلال:

الخبرة الطويلة في مجال العمل التجميلي:

منذ انطلاقة مركز غايد ميديكال والهدف الرئيسي له ترجمة الخبرات العالمية والأبحاث المتطورة التي يخرج بها أطباء العالم إلى شكل واقعي عبر تنفيذ العمليات التجميلية بدقة واحترافية متناهية حيث يعمل المركز على اجراء كافة العمليات التجميلية بخبرات كوادر عمرها عشرات السنوات والمطعمة أيضاً بالخبرات الشابة التي قدمت الجديد في مجال العمل الجراحي أو التنظيري التجميلي.

تميز الكوادر العاملة:

لا يمكن الحديث عن مركز غايد ميديكال وتجنب الحديث عن روعة العمل الذي يقدمه الأطباء العاملون في المركز والذين قدموا العمل التجميلي بمفهوم جديد أكثر معاصرة ولقوا الترحيب من خلال أسلوب عملهم المتميز والذي يركز على استخدام التقنيات الحديثة والتي تتسم بالأمان عدا عن قدرة المركز الكبيرة في اجراء عمليات ربط المعدة.

تجهيزات متطورة:

تتميز عمليات ربط المعدة عن غيرها من عمليات الجراحة العامة بأنها تجرى عن طريق التنظير وبالتالي فإن هذه العمليات بحاجة إلى تجهيزات من نوع خاص لا تتواجد في المراكز الطبية التقليدية، مركز غايد ميديكال يعتبر صاحب التجهيزات الأفضل من أدوات تنظير وعدسات كميرا HD ومنبع ضوئي بشدة إضاءة مثالية وكذلك استخدامه شاشات متطورة من أجل دقة عمل الأطباء الذين يقومون باستخدام أدوات التنظير الخاصة بـ عمليات ربط (تكميم) المعدة في تركيا.

سرعة العمل:

من أهم مزايا مركز غايد ميديكال لعمليات التجميل وعمليات ربط المعدة، بأنه يقوم بإنجاز عمليات الربط بسرعة ومهنية وبالتالي لا داع للقلق بشأن الوقت ما يقارب الـ 60 دقيقة هي فقط ما يفصلكم عن تحقيق حلكم في تخفيض وزنكم.

الرعاية الطبية:

خدمة الرعاية الطبية التي يقدمها مركز غايد ميديكال تجعله متميز بدرجة كبيرة إذ أن المريض وبعد خروجه من غرفة العمليات سوف يمر بمرحلة من التخبطات الصحية بسبب تواجد الغازات التي تم حقن البطن بها أثناء العملية كما يشغر المريض بحالات من المغص المتكرر عدا عن آلام المعدة المتكررة وكل تلك الاختلاطات هي نتيجة طبيعة لـ عمليات ربط (تكميم) المعدة في تركيا.

مركز غايد ميديكال وبفضل خدمة الرعاية الطبية التي يقدمها سوف يقوم بنقل المريض بعد العملية من غرفة العمليات إلى مركز الرعاية الطبية حيث يتم خلال ذلك إعطاء المسكنات اللازمة ومضادات المغص والإقياء وماصات الغازات من أجل التخلص من بقايا الغاز، كما يهتم بصحة المريض النفسية وتغيير ضماد الجرح الناتج العملية.

محاسن عمليات ربط (تكميم) المعدة في تركيا:

فعاليتها:

حيث أن عملية الربط تستطيع إنقاص الوزن بشكل سريع جداً فما هي سوى عدة شهور تكفي من أجل اكتساب الجسم حلي ومظهر جديد وبالتالي سيكون حاج الوقت لكشف الأغطية عن المرآة الموجودة في منزلكم والشعور بالثقة بالشكل الجديد بعيداً عن الحرج الذي كان يتسبب به المظهر البدين للجسم.

إمكانية استعادة حجم المعدة بشكل كامل:

الكثير من الطرق الأخرى يمكن استخدامها من أجل إنقاص الوزن وأبرزها عمليات قص المعدة والتي من خلالها يتم قص جزء كبير من المعدة بدلاً من ربطه ومن ثم سيشبع الشخص عندما يأكل بسرعة وهو الأمر الذي يجعله يخسر وزنه ولكن ماذا لو أراد الشخص استعادة حجم المعدة الأساسي في هذه الحالة يكون الأمر مستحيل بينما في عمليات ربط (تكميم) المعدة في تركيا يمكن استعادة حجم المعدة من خلال عملية تنظيرية جديدة تتم بدقائق معدودة وفي نتيجتها يتم تحرير المعدة من تلك الحلقة عبر إخراجها وتعود المعدة لتتمدد من جديد وتأخذ الحجم الحقيقي لها.

سلبيات عمليات ربط (تكميم) المعدة في تركيا:

الاختلاطات العديدة التي ترافق هذا النوع من العمليات تعتبر من أهم المخاطر التي يجب الحذر منها قبل الشروع في إجراء مثل تلك العمليات حيث أن عمليات ربط المعدة باتت اليوم تستخدم بطرائق خاطئة من قبل أطباء يمارسون المجال كمهنة دون مراعاة الجوانب الأخلاقية مما يتسبب في بروز مضاعفات خطيرة للعملية مثل:

اكتئاب نفسي.

خمول جسدي.

تشنجات معوية.

مشاكل في الجهاز الهضمي.

لدى اجراء عمليات ربط (تكميم) المعدة في تركيا ضمن مركز غايد ميديكال فإنكم ستكونون بأيادي أمينة يمكن الثقة بها حيث يراعي المركز كافة الاحتياطات المتعلقة بـ:

1.صحة الشخص:

من خلال أهليته لإجراء مثل هذه العملية حيث تتطلب هذه العملية تحضير مسبق والتوقف عن أخذ بعض الأدوية لاسيما مميعات الدم كل تلك التعليمات يتم أخذها في مرحلة سابقة من قبل الطبيب المشرف على الحالة ضمن المركز.

2.عمر الشخص:

لا يجوز إجراء هذه العملية لأي شخص كان إذ لابد من أن يكون الشخص ضمن فئة عمرية مناسبة كما حددها الأطباء المختصون العاملون في هذا المجال حيث أن المجال عمري هو:

يبدأ في عمر 18 سنة: أي أنه يبدأ بعد اكتمال نمو البنية الجسمانية واكتساب الجسم كامل الكتلة الوزنية المفترضة وبالتالي لن يحدث أي نمو كبير في الكتلة الحجمية بعد هذا العمر وهو ما يعطينا إشارة واضحة حول وجوب اجراء تدخل جراحي مباشر بعد استنفاذ الخيارات الأخرى.

ينتهي في عمر 60 سنة: بعد هذا العمر يكون اجراء مثل هذه العمليات أمر غير مرغوب بهم بسبب المخالطات الكبيرة التي يمكن أن تحصل عدا عن أن مخاطر هذا العمر تفرض علينا عدم الخوض في مثل هذه مغامرة ويعتبر الشخص بعد هذا العمر غير محتاج لإنقاص وزنه كما هو لو كان في عمر الشباب.

أسباب البدانة والحالات التي يمكن فيها اجراء عمليات ربط (تكميم) المعدة في تركيا:

الوراثة:

تعتبر الوراثة من أكثر الحالات شيوعاً حيث يولد الأطفال منذ صغرهم بكتلة جسمانية كبيرة ويزداد حجمه بشكل سريع بناءً على جينات قادمة من أبويهم واللذان لابد من أن يكونا بدينين مما ساهم في ظهور أولاد بدناء وهذه الحالة يمكن فيها اعتماد عمليات ربط (تكميم) المعدة في تركيا من أجل تخفيف الوزن.

البدانة المكتسبة:

وتكون نتيجة نظام حياتي خاطئ مثل الجلوس لفترات طويلة الخمول وعدم الحركة حالات النهم في الأكل حيث يأكل الشخص الكثير من الطعام بشكل غير مسؤول مما يعرضه في نتيجة الأمر إلى مشكلة البدانة، وهذه الحالة أيضاً من الحالات التي يمكن اجراء عمليات ربط المعدة والاستفادة من ذلك فيها.

مشاكل الغدة الدرقية:

تتحكم الغدة الدرقية بالكثير من الأعضاء في الجسم وأي خلل فيها قد يتسبب بسمنة كبيرة وفي هذه الحالي تكون الأولوية لمعالجة المشكلة الهرمونية بدايةً ومن ثم الانتقال لعلاج السمنة.

وتعتبر الوراثة من أكثر الحالات شيوعاً حيث يولد الأطفال منذ صغرهم بكتلة جسمانية كبيرة ويزداد حجمه بشكل سريع

 

إذاً عمليات ربط (تكميم) المعدة في تركيا هي عمليات تجرى بهدف تخفيض الوزن ضمن مراكز مختصة، مركز غايد ميديكال يعلن عن استمراره في استقبال حالات البدانة المفرطة في ظل تواجد الكوادر الطبية المتميزة التي يمكنها تقييم الحالة بشكل صحيح وشامل على الصعيد الجسماني والنفسي ودراسة الحلول المتاحة قبل إقرار وجوب اجراء العملية أو عدمه.

هذا ويقوم المركز في اجراء عمليات تجميلية أخرى تستكمل نتائج وأهداف عملية ربط المعدة وتتمثل بعمليات شد البطن وشفط الدهون وغيرها من العمليات التي تجرى بعد عمليات ربط (تكميم) المعدة في تركيا.